سياسة

هل طُلب من السفراء الخليجيين مغادرة لبنان فوراً؟

انتشرت في الساعات الماضية بعض المعلومات التي تتحدّث عن مغادرة السفراء الخليجيين لبنان بعد أن طُلب منهم ذلك من قبل دولهم، الأمر الذي فتح الباب واسعاً أمام التحليلات وإثارة المخاوف.

وفي هذا السياق علم “أحوال” من مصادر مطّلعة أن ما يُشاع حول هذه المسألة غير صحيح، ووزارة الخارجية اللبنانية لم تتبلّغ أي معلومة في هذا الخصوص، مع الإشارة إلى أن السفيرين السعودي والكويتي يتواجدان خارج لبنان هذه الفترة.

وتشير المصادر إلى أن السفير السعودي في بيروت وليد البخاري غادر لبنان في إجازة، وسيعود بعد أيام، مشدّدة على أن “وباء كورونا أثّر بشكل كبير على عمل السفراء والدبلوماسيين، وعلينا أن نتذكر أن لبنان مرّ بأوضاع أكثر حرجاً مما يمر به اليوم ولم يغادر السفير السعودي”.

أما فيما يتعلّق بالسفير الإماراتي حمد الشامسي، فتكشف المصادر أن السفير قد حصل على ترقية كبيرة بسبب جهوده وعمله ونجاحه، فتم اتخاذ القرار بتعيينه سفيراً للإمارات مصر، مشيرة إلى أن الترقية لا تعني المغادرة على الإطلاق.

وأخيراً، بالنسبة إلى السفير الكويتي عبد العال القناعي، فتشير المصادر إلى أنه سبق وتم التداول بإنتهاء مهمّته في لبنان منذ عام تقريباً، ومن ثم تم التجديد له، وبالتالي يكون الحديث عن انتهاء فترته أمر طبيعي للغاية.

محمد علوش

 

اظهر المزيد

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: