منوعات

بوتين: التسرب في “نورد ستريم” عمل إرهابي دولي

شجب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم، عمليات التسرّب التي طاولت خط أنابيب الغاز “نورد ستريم” الذي يربط روسيا بألمانيا، معتبراً أنها “إرهاب دولي”، ومؤكداً أنّها تخدم مصلحة الولايات المتحدة وبولندا وأوكرانيا.

وتابع الرئيس الروسي، في كلمة متلفزة أمام منتدى للطاقة: “المستفيدون واضحون (…)، لأنّ هذا الحادث يعزّز الأهمية الجيوسياسية لأنظمة الغاز المتبقّية، تلك التي تمرّ عبر أراضي بولندا (…) وأوكرانيا، والتي بنتها روسيا على نفقتها الخاصة. ولكنّه أيضاً يفيد الولايات المتحدة، التي يمكنها الآن تسليم طاقتها بأسعار مرتفعة”.

كما اعتبر الرئيس الروسي أن تحديد سقف لأسعار النفط، وهي مسألة يناقشها قادة أوروبيون، يمثّل “تهديداً لرفاه مليارات الأشخاص”، وذلك بعدما أعلن أن روسيا لن تبيعه لدول تطبق القرار.

وتابع: “بقراراتهم المتعجرفة، يدمّر بعض السياسيين الغربيين اقتصاد السوق العالمي، ويشكلون في الواقع تهديداً لرفاه مليارات الأشخاص”.

كذلك، قال بوتين إن روسيا تعتزم إبقاء معدلات إنتاج وصادرات النفط عند المستويات الحالية حتى عام 2025، مضيفاً أنها لن تتخلّى عن مكانتها الرائدة عالمياً في سوق الطاقة العالمية، رغم العقوبات الغربية.

وأشاد بوتين أيضاً بمجموعة “أوبك+”، التي أعلنت الأسبوع الماضي أنها ستخفض الإنتاج، في محاولة للحفاظ على ارتفاع أسعار النفط، مؤكداً أنّ روسيا تعتزم مواصلة العمل مع منظمة “أوبك” التي تقودها السعودية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى