سياسة

الكابينت توافقٌ على إقرار اتفاق الترسيم “بشكل عاجل”

اتفق كبار الوزراء في حكومة العدو الإسرائيلي، بعد اجتماع لهم اليوم، على ضرورة إقرار اتفاق ترسيم الحدود البحرية بشكل عاجل، بحسب بيان عن الحكومة نقلته وكالة “رويترز”.

وأعلن بيان للحكومة الإسرائيلية أن كبار الوزراء اتفقوا اليوم الأربعاء على ضرورة إقرار اتفاق ترسيم الحدود البحرية الذي توسطت فيه الولايات المتحدة مع لبنان، دون أن يحدد ما إذا كان الاتفاق سيخضع لمراجعة الكنيست.

وأيد جميع وزراء الكابينيت الاتفاق، باستثناء وزيرة الداخلية، أييليت شاكيد، التي امتنعت عن التصويت. وستصوت الحكومة الإسرائيلية على الاتفاق، لاحقاً اليوم، لتمريره بمصادقة أولية، على أن تصوت عليه نهائياً بعد أسبوعين.

وقال البيان بعد اجتماع كبار الوزراء: “هناك أهمية وضرورة ملحة للتوصل إلى اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين إسرائيل ولبنان في هذا الوقت. ويبدي أعضاء مجلس الوزراء الأمني دعمهم للحكومة للمضي قدماً في عمليات إقرار الاتفاق”.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مسودة الاتفاق بين لبنان وإسرائيل تنص على إبقاء الوضع الراهن بالقرب من الشاطئ على ما هو عليه بما في ذلك على طول خط العوامات البحرية الحالي.
وقالت إن مسودة اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل تقول إن الاتفاق “حل دائم ومنصف” للنزاع البحري.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى