منوعات

تحضروا.. منخفض جوي في طريقه الى لبنان

جاء في نشرة الطقس الصادرة عن دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان ان “طقس خريفي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط ، يتقلب اعتباراً من يوم الخميس ومن المتوقع ان يتأثر تدريجياً مساء يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة ورطبة فيتحول الطقس الى ماطر أحياناً حتى بداية الأسبوع المقبل.

معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول بين ٢١ و ٢٩ درجة.

*الطقس المتوقع في لبنان:*

الأربعاء:

قليل الغيوم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية، يتحول مساءً الى غائم جزئيا بسحب مرتفعة ويتكون الضباب على المرتفعات خلال الليل.

الخميس:

غائم جزئياً الى غائم احياناً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الداخلية و الجبلية واستمرار ظهور الضباب الكثيف على المرتفعات، يتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق خاصة في المناطق الجنوبية والشمالية خلال الفترات الصباحية والمسائية.

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً بسحب متوسطة ومرتفعة دون تعديل بدرجات الحرارة على الساحل بينما تستمر بالانخفاض في الداخل وعلى المرتفعات مع استمرارظهورالضباب الكثيف على المرتفعات حيث تسوء الرؤية أحياناً، يتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة خاصة في المناطق الشمالية أحياناً ومن المتوقع أن تشتدّ أحياناً خلال الليل كما تنشط الرياح أحياناً.

السبت:

غائم اجمالاً بسحب متوسطة ومرتفعة مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات، تتكاثف الغيوم اعتباراً من الظهر وتتساقط أمطار متفرقة ومتقطعة ومن المتوقع أن تشتدّ أحياناً خاصة في الشمال مع احتمال حدوث برق ورعد.

الرياح السطحية: شمالية الى شمالية شرقية، سرعتها بين ١٠ و ٣٠ كم/ساعة،

الانقشاع: جيد اجمالا في الفترة الصباحية، يسوء مساء على المرتفعات بسبب تكون الضباب.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٥٠ و٦٥ % .

حال البحر: منخفض ارتفاع الموج.

حرارة سطح الماء: ٢٦°م.

الضغط الجوي: ١٠١٨ HPA

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى