سياسة

الجامعة العربية تؤيد المواقف اللبنانية بالحفاظ على الحقوق الإقتصادية في البحر

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي.

شارك في اللقاء الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح.

بعد اللقاء أدلى زكي بالتصريح الاتي: “تشرفنا بلقاء الرئيس ميقاتي وبحثنا معه في الشأن اللبناني، نكرر اهتمام الجامعة العربية بلبنان ومواكبتها له في الاستحقاقات المهمة كافة خصوصا انه مقبل على استحقاق رئاسي مهم”.

وتابع “بالأمس كانت لي جولة على رؤساء الكتل الأساسية في البرلمان “التيار الوطني الحر” “القوات اللبنانية” والكتائب والحزب التقدمي الاشتراكي وحركة “أمل” وقد أجمع الجميع على أهمية الاستحقاق ولكن هناك تباينات في المواقف ولكن نعتقد أن الامر يستحق المزيد من التشاور والتواصل بين السياسيين اللبنانيين للوصول إلى التفاهمات المطلوبة حتى يسير البلد على الطريق الصحيح. ونأمل استمرار التواصل لأنه يقود الى التفاهمات وإن شاء يكون البلد مقبل على أمر إيجابي.”

أضاف:” بالتزامن مع زيارتنا كان هناك أنباء عن اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل وأعلنا أن الجامعة العربية تؤيد بالكامل المواقف اللبنانية في سبيل الحفاظ على الحقوق الاقتصادية للبنان في البحر، ونأمل أن تكون هناك أخبار جيدة في هذا الشأن وتنعكس إيجاباً على مجمل الوضع بما في ذلك الاستحقاق الرئاسي المقبل”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى