سياسة

بو حبيب: حل مسألة النزوح ليس في سوريا بل لدى المجتمع الدولي

عرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب في قضية النازحين، بالاضافة إلى كل القضايا الخارجية للبنان، ولا سيما ضرورة الاطلاع على آراء الأحزاب والقيادات المسيحية والاسلامية.

وأمل بو حبيب أن “ننجح في إعادة النازحين إلى بلادهم بكرامة وآمان، باعتبار أننا لا نريد أن يعود أحد منهم “غصباً عنه”، لافتاً إلى أن “الخلاف قائم مع الأوروبيين الذين يَبغون ابقاءهم في لبنان من دون حوار معنا”، وتمنى بو حبيب بدء الحوار في هذا السياق في أسرع وقت.

وعن وجود استهتار في متابعة ملف النزوح من قبل الحكومة اللبنانية، اعتبر بو حبيب أنه “لا يشارك كل الوزراء في الجلسات الحكومية، ولو انه لا خلافات داخلية بينهم، في ظل وجود قرار من رئيس الحكومة بمتابعة كل وزير مع نظيره السوري، في حال كان هناك اتصالات بينهما، ونحن نتبّع هذه الطريقة إذ نراها الأفضل”.

ورأى أن “مسألة النزوح لا تحلّ في سوريا، بل تحتاج إلى المجتمع الدولي الذي يتشكّل بمعظمه من الأوروبيين الذين من المفترض التعاون معنا لمعالجتها بشكل جذري”.

وعن إمكانية مشاركته في الوفد الحكومي إلى سوريا، أجاب وزير الخارجية: “سأزور سوريا كوزير للخارجية اللبنانية، وقرار تشكيل اللجنة يعود الى رئيس الحكومة، ولا سيما أنها شُكلت في غيابي باعتبار أنني لا أحضر الجلسات الوزارية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى