سياسة

رغم الصعوبات.. الحكومة قريبة ما لم تحصل مفاجأة سلبية كبرى

رغم كل المعلومات التي تتحدث عن صعوبات تعتري تشكيل الحكومة المقبلة، يبقى منسوب التفاؤل مرتفعاً بتشكيل حكومة جديدة قريباً.
وبحسب مصادر سياسية متابعة فإن “عملية رفع الأسقف التي تجري اليوم هي الشوط الأخير قبل ولادة الحكومة، التي ستحصل ما لم تقع مفاجأة سلبية كبيرة، لأن كل القيمين على الملف يحتاجون الحكومة وعلى رأسهم حزب الله الذي يسعى ليل نهار لتذليل العقبات”.
وتشير المصادر الى أن “رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يدرك أن ليس بإمكانه الحصول على كل طلباته، كونها تعني التفافاً على فكرة رفع عدد الوزراء داخل الحكومة الى ٣٠، وبالتالي سيرضى بحلول وسطية لا تقتل الناطور ولا تُفني الغنم، مثله مثل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي، كاشفة أن التوجه سيكون نحو تغيير ٦ وزراء، كحصيلة نهائية”.
وتجزم المصادر بوجود قرار بتشكيل الحكومة، مشيرة الى أن عدم تشكيلها يعني أن هناك أحد ما بالداخل أو الخارج قد أخذ قراراً بإدخال لبنان بفوضى دستورية سيكون لها انعكاسات على كل المستويات، السياسية، الاقتصادية والأمنية.

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى