سياسة

بري يستقبل السفيرة الأميركية ويعرض الأوضاع التربوية مع الحلبي

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى لبنان دوروثي شيا. وكان عرض للأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل بري وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي وتم عرض الأوضاع التربوية.
وعلى الإثر، قال الحلبي: “عرضت مع برّي ما يسهّل عودة التلاميذ إلى الصفوف وافتتاح السنة الدراسية في المدارس الرسمية ابتداء من أول الأسبوع المقبل، سيما في ما خص قانون الموازنة الذي نص على عطاءات تتصل بالهيئة التعليمية في المدارس الرسمية والتعليم المهني وكذلك في الجامعة اللبنانية، وقد اطمأنيت إلى التفسيرات التي تلقيتها من بري في شأن استفادة جميع العاملين في المدارس الرسمية والجامعة اللبنانية من هذه العطاءات التي أقرها قانون الموازنة”.
ولفت إلى أن “من جهة ثانية، تحدثت مع برّي في مشاريع قوانين تنوي وزارة التربية ان تتقدم بها من المجلس النيابي الكريم لا سيما في ما يتصل لجهة رسوم الامتحانات ومخالفات الجامعات وتعديلات في قانون التعليم العالي كذلك في ما خص قانون الجامعة اللبنانية وتحويلها وإجراء الاستثمارات وتمديد العمل بقانون التعليم المدمج في التعليم العالي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى