منوعات

صور| وزير الاتصالات اطّلع على واقع الشبكة بعد تعديل التعرفة: لبنان قفز ٢٧ مركزاً على مؤشر Ookla

في إطار الاجتماعات الدورية التي يقوم بها من أجل السير بخطة الحلّ لتأمين استمرارية قطاع الاتصالات وتحسين الخدمات، عقد وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم اجتماعاً قبل ظهر اليوم الاربعاء في قاعة الاجتماعات في الوزارة مع المسؤولين في شركتي الخلوي “ألفا” و”تاتش”، واطّلع على الواقع الحالي للشبكة بعد أسابيع من تعديل التعرفة، وعلى المشاكل التقنية التي لا تزال تواجه الشبكتين، والتقدّم الذي أحرزته الشركتان حتى الآن على صعيد مؤشرات الأداء الرئيسية التي من شأنها تذليل أغلبية هذه المشاكل.

وكشف القرم ان لبنان قفز ٢٧ مركزا على مؤشر “أوكلا” Ookla العالمي لقياس سرعة الانترنت، فبات لبنان يحتل اليوم المرتبة ٧٦ من أصل ١٤٠ بلدا بمعدّل سرعة يبلغ ٢٥.٣٥ ميغابيت في الثانية بعد ان كان المعدل ١٧.١٦ ميغابيت في الثانية، والهدف هو الوصول الى معدل ٢٨ ميغابيت في الثانية مع تطبيق الخطة.

وشدد على أهمية التضامن والتعاون لإنجاح الخطة وقد طلب من شركتي الهليوي إشراك جميع الموظفين لديهما في هذه الخطة، لأنّ الجميع معنيٌ بالموضوع.

الصور للزميل عباس سلمان.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى