منوعات

كنعان: لن تُنَاقش الموازنة إذا لم تصلنا أرقام جديدة

بعد تطيير جلسة التصويت على إقرار الموازنة العام 2022، رأى رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيم كنعان أننا “أمام موازنة تجميع أرقام بلا رؤية”.

ولفت عبر برنامج  إذاعي إلى أنه “لا يجوز أن نكون أمام تركيب طرابيش لتأمين الإيرادات”، مؤكداً أن “لجنة المال والموازنة قامت برقابة مشددة واستثنائية وفندت مكامن الخلل ورفضت غياب الرؤية وفرض الضرائب والرسوم لتسكير العجز”.

وسأل: “لماذا لم يصدر ديوان المحاسبة حتى الآن قراراته القضائية بالحسابات المالية ويحدد المسؤول عن صرف 27 مليار دولار غير معروف كيفية صرفها، ومن هي الجهات السياسية التي تمنعه من إتمام مهمته؟”.

وكشف أنه طرح المشكلة في جلسة الموازنة بسؤاله رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من أين سيأتي بالأموال للزيادات المطلوبة في موازنة 2022، مضيفاً: “هل يعقل اللجوء الى الدولار الجمركي والضريبي للأخذ من الناس بيد ما سيعطى لهم من حقوق بيد أخرى؟”.

وأشار إلى أن “هناك إرباكاً على مستوى الحكومة”، كاشفاً أن رئيس الحكومة وعد بإرسال أرقام جديدة بحسب الاقتراحات التي قدمها في جلسة الموازنة وتتعلق بالزيادات والدولار الضريبي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى