مجتمع

مشاركة كثيفة بأربعينية الإمام الحسين في بعلبك

يشهد الطريق الدولي رياق – بعلبك منذ ساعات الفجر الأولى تحركات حسينية للمشاركين بمراسم أربعين الإمام الحسين عليه السلام، حيث قدم المشاركون من مختلف قرى ومناطق البقاع نحو مقام السيدة خولة (ع) بمدينة بعلبك، حيث نصبت عشرات الخيم لتوزيع الضيافة وعبوات المياه بجانب الطريق، وبثت الشعارات الحسينية والدينية عند مدخلي مدينة بعلبك الجنوبي والشمالي.

وتتوجه المواكب الحسينيّة من منطقة البقاع الشمالي والهرمل إلى مدينة بعلبك، للمشاركة في مسيرة أربعينيّة الإمام الحسين.

وبالمناسبة، نظم حزب الله مسيرات حسينية للمشاركين، فانطلقت الأولى من مسجد رأس الإمام الحسين في بعلبك إلى مقام السيدة خولة، وثانية من مدخل مدينة بعلبك الجنوبي من مستديرة دورس نحو المقام، حيت أدت المسيرتان المراسم الحسينية والشعائر الدينية بانتظار كلمة الأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله عند الساعة العاشرة صباحًا.

من جهته قال المسؤول الاعلامي في حزب الله في البقاع أحمد ريا في حديث تلفزيوني إن “المسيرة تسير كما رسمت الهيئة التنظيمية لإحياء الأربعينية، والحضور فاق توقعاتنا”.

 

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى