رياضة

محمد صلاح يسجّل أهدافاً تاريخية

أضاف محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، رقماً تاريخياً إلى سجل أرقامه التاريخية، عندما تقدم لفريقه ليفربول الإنكليزي أمام ضيفه أياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة 17، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، قبل أن يتعادل الغاني محمد قدوس للضيوف قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.
وحسم الكاميروني ماتيب النقاط الثلاث لأصحاب الأرض قبل النهاية بدقيقة، ليرفع “الريدز” رصيده إلى 3 نقاط متساوياً مع أياكس.
هدف صلاح، حمل الرقم 225 في مسيرته مع الأندية الأوروبية، بينما يعد الهدف 160 بقميص ليفربول.
سجل صلاح، الهدف الـ 37 في دوري أبطال أوروبا، ليتساوى مع المجري بوشكاش نجم ريال مدريد السابق، بينما هو الأول في النسخة الحالية، كذلك الأول له في شباك أياكس أمستردام بعد فشله في هز شباكه في نسخة 2020، عبر 150 دقيقة في دور المجموعات.
وأصبح الفرعون المصري، الهداف التاريخي للاعبين المصريين مع الأندية برصيد 237 هدفاً، بالتساوي مع حسام حسن نجم المنتخب المصري السابق، وأندية: الأهلي “142”، الزمالك “54”، المصري “18”، الترسانة “6” (مصر)، باوك سالونيكا “7” (اليونان)، نيوشاتيل زاماكس “7” (سويسرا) والعين “3” (الإمارات).
في حين جاءت أهداف صلاح على النحو التالي: المقاولون العرب “12” مصر، بازل “20” سويسرا، تشيلسي “2” إنكلترا، فيورونتينا “9” إيطاليا، روما “34” إيطاليا وليفربول “160” إنكلترا.
كما بات محمد صلاح، الهداف التاريخي لليفربول في ملعب آنفيد في دوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفاً، بعد فضه الشراكة مع الإنكليزي ستيفين جيرارد، صاحب الـ14 هدفاً.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى