منوعات

حريق هائل داخل مطمر النفايات بالميناء.. ودعوة للأهالي لإرتداء الكمامات

ارتفعت سحب الدخان بشكل كثيف في سماء منطقة اليناء ووصلت إلى المنازل السكنية في بعض المناطق المجاورة للمطمر وسط دعوات لضرورة اخذ الحيطة والحذر للسكان القريبين من مكان الحريق بسبب احتوائه على سموم جراء كثافة النفايات المتكدسة داخل المطمر على مدى أكثر من ثلاثين عام والتي التهمتها النيران بسبب قوة الرياح التي ساعدت على تمدد الحريق باتجاه عدد من المصانع المجاورة.

الخبراء البيئيون دعوا أهالي المنطقة الى ضرورة الالتزام بوضع الكمامات وأكدوا أن المطمر الذي يبلغ ارتفاعه أكثر من أربعين متراً يحتوي على مواد سامة فضلا عن غاز الميتان الذي يتم تفريغه بشكل دوري خشية حدوث اي انفجار نتيجة الضغط المتزايد على المكب.

طوافات الجيش اللبناني ساعدت ثلاث سيارات أطفاء شاركت في اخماد الحرائق الامر الذي دفع عدداً من المتطوعين للمشاركة في إخماد الحريق بسبب قلة عناصر الدفاع المدني وفوج الاطفاء حيث لا يزيد عددهم عن عشرين عنصر محرومون حتى من ابسط حقوقهم الوظيفية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى