سياسة

جعجع يجر باسيل… والجلسة بنصاب الحضور

عشية إنطلاق الجلسات النيابية لمناقشة قانون الموازنة العامة لسنة 2022 التي دعا إليها رئيس مجلس النواب نبيه بري لثلاثة أيام متتالية إبتداء من اليوم في ساحة النجمة، أعلنت كتل نواب حزب الكتائب اللبنانية و”الجمهورية القوية” و”تجدد” عن مقاطعتها لجلستي اليوم الأول بسبب مصادفتها الذكرى الأربعين لاغتيال الرئيس الشهيد بشير الجميل بهدف المشاركة في الإحتفالات المقررة لهذه المناسبة.

وأكد مصدر نيابي رفيع لصحيفة “الجمهورية” أن الجلسة قائمة بنصاب الحضور وليس بميثاقيته خصوصًا أنها ستتضمن خطابات وعراضات تحتاج إلى ساعات قبل البدء بالتشريع والتصويت، فالمسجلين على لائحة الكلام هم بالعشرات ومن سيحضر ينتظر الهواء المباشر ولن يتردد.

واستغرب المصدر موقف تكتل “لبنان القوي” بمقاطعة جلسة اليوم لمصادفتها ذكرى إستشهاد الرئيس بشير الجميل، خصوصًا انها أتت بعد قرار “القوات اللبنانية” بعدم الحضور اليوم، ما يعني أنها إما مزايدة وإما خجلًا في الحسابات المسيحية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى