مجتمع

لبنان يتسلم من تركيا عبر مرفأ طرابلس 511.7 طن من المساعدات الغذائية

سلمت هيئة إدارة الكوارث التركية AFAD في مرفأ طرابلس هبة عبارة عن 511 طنا من المواد الغذائية لصالح الأجهزة والإدارات التابعة لوزارة الداخلية والبلديات، قوى الأمن الداخلي، الأمن العام، الدفاع المدني وأمن الدولة، بحضور ممثل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي العقيد سامي ناصيف، السفير التركي علي باريش أولوسوي، ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان رئيس وحدة الخدمات الاجتماعية العقيد فرنسوا رشوان، المدير العام لوزارة النقل رئيس مرفأ طرابلس الدكتور أحمد تامر، ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم المقدم عازار الشامي، ممثل المدير العام لأمن الدولة العقيد فادي مواس، ممثل المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار صفا زيادة، رئيس الهيئة العليا للإغاثة في تركيا AFAD يونس سازار، رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، القائم بمهام مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، وفاعليات.

وألقى خير كلمة شكر فيها ل”هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية هذه الهبة”، وقال: “إن هذا إذا ما دل على شيء فإنه يدل على عمق الأخوة والصداقة، وعلى ما تحمله في قلبها من محبة وتقدير لبلدها الثاني لبنان”.

وتحدث رئيس AFAD، ف”نقل تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير الداخلية التركي”، معزيا “الشعب اللبناني وأهالي شهداء مرفأ بيروت”، وقال: “بعد الأزمة الاقتصادية التي أصابت لبنان، وبتعليمات الرئيس التركي، قمنا بحملة الخير لمساعدة الأجهزة الأمنية اللبنانية، فهذه الباخرة الثالثة هي هبة للأجهزة الأمنية، ونأمل أن تسد مساعدتنا هذه ثغرة، ولو بسيطة لحاجات القوى الأمنية اللبنانية”.

من جهته، اعتبر المفتي إمام أن “تركيا كالبحر تحمل العطاء والخير لشعوب العالم”، وقال: “إن تركيا دولة تتعامل معنا بالبعد الإنساني مع جيرانها ومحيطها. وعند كل ما يحدث في أنحاء العالم من كوارث طبيعية وغير طبيعية، نجد تركيا في طليعة الداعمين والمساعدين”.

ورحب تامر بالسفير التركي، معتبرا أن “هذه المساعدة تؤكد اهتمام الجمعيات التركية والدولة التركية بلبنان وشعبه”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى