سياسة

الراعي للمسؤولين: لا نقبل بمواصلة انتهاك الدستور على حساب المؤسسات

أشار البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، إلى “أنّنا نشكر الله على الهدنة الإنسانية في غزة، ونرجو ونصلّي أن تصبح بهمّة أصحاب الإرادات الحسنة، وقفًا دائمًا لإطلاق النّار، وبدايةً لحل المشاكل بالتّفاوض. كما نشكر الله على وقف التّوتّر في جنوب لبنان، ونصلّي من أجل أن يستعيد الجنوب هدوءه، فيكفينا قتالًا وتدميرًا وتهجيرًا”.

وتساءل، خلال ترؤّسه قدّاس الأحد في بكركي، “أين الرّجاء في حياة اللّبنانيّين؟”، لافتًا إلى أنّ “المسؤول الحقيقي الّذي يدرك واجب المسؤوليّة وقيمتها، هو الّذي يزرع الرّجاء في قلوب المواطنين صغارًا وكبارًا، وهو الّذي ينتزع كلّ يأس وإحباط وكفر من قلوب المواطنين. هكذا يفعل المسؤولون والنّافذون عندنا؟ بكلّ أسف لا”.

وتوجّه الرّاعي إليهم بالقول: “ضعوا أمام أعينكم مسؤوليّة زرع الرّجاء في قلوب جميع اللّبنانيّين، من خلال التّجرّد من مصالحكم الشّخصيّة والفئويّة والطّائفيّة، فتستعيد العائلة اللّبنانيّة جمال العيش بوحدتها في التّنوّع، والعيش معًا مسيحيّين ومسلمين، بالاحترام المتبادل والتّعاون”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى