مجتمع

احتفالات عيد السيدة العذراء تعمّ المناطق

إنه يوم عطلة رسمية، عيد إنتقال السيدة العذراء إلى السماء. وهو عيد يجمع كل اللبنانيين من مسلمين ومسحيين حول شخصية السيدة مريم التي كرّمها الله في الكتاب المُقدّس وخصّها بسورة كاملة في القرآن الكريم.

ولمناسبة العيد، أقيمت القداديس والتطوافات في كافة المناطق اللبنانية.

ففي زغرتا، حيث يُعرف العيد بعيد سيّدة زغرتا، أمّت الكنيسة الأثرية وفود المؤمنين من كل المناطق للمشاركة بالقداديس والزياحات والصلاة إلى العذراء مريم كي تحفظ لبنان واللبنانيين، ونُظّمت مسيرة صلاة وفق التقليد السنوي من إهدن إلى كنيسة السيدة في زغرتا.

وفي قرى وبلدات المتن وكسروان والجبل والجنوب كانت مسيرات مريميّة وقداديس وصلوات وعظات للكهنة تناولت سيرة العذراء مريم، ودعت إلى التمثّل بها لخلاص الأنفس.

وأقيمت القداديس والزياحات وانطلقت مسيرات مريمية عشية العيد، فيما غصّت الكنائس بالمؤمنين يوم العيد رافعين الابتهالات إلى أم الله كي تحفظهم وعائلاتهم ووطنهم من كلّ شرّ ومكروه.

لكن هذه السنة شهدت غياباً لـ”هريسة العيد” عن العديد من القرى والبلدات لتحلّ محلّها في بعض الكنائس ربطات الخبز، التي تبارك بها المؤمنون، وأخذوها إلى بيوتهم، ووزّعوها على الجيران وكلّ من لم يتسنَّ له التبرّك بها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى