منوعات

قمة المناخ 28 تتصدر اهتمامات مؤتمر الاقتصاد الأخضر

ضمن جهود الإمارات لاستضافة قمة المناخ Cop 28، تستعد هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، بالتعاون مع المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، لتنظيم الدورة الثامنة من “القمة العالمية للاقتصاد الأخضر”، التي من المقرر أن تنعقد يومي 28 و29 من شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وتأتي القمة العالمية، متزامنة مع انعقاد معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية”؛ حيث تؤدي دوراً مهماً في دعم جهود دولة الإمارات بمجال العمل المناخي، والتزامها بالاستدامة، ودعمها لقضايا الطاقة وتغير المناخ، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وتدعم هذه المساعي استعدادات الإمارات لاستضافة قمة المناخ كوب 28، التي من المقرر أن تنعقد في مدينة إكسبو دبي في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام 2023، ما يؤكد ريادة الدولة وتقدير العالم لجهودها في العمل المناخي، وفق ما أطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

قال نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا”، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، سعيد محمد الطاير، إن الإمارات تتبوأ مركزًا رياديًا في دعم الجهود العالمية بقطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، من خلال إستراتيجياتها واستثماراتها بهذا المجال.

وأضاف: “نعمل على تحويل التحديات إلى فرص؛ حيث تسعى القمة العالمية للاقتصاد الأخضر إلى تحويل العمل المناخي إلى فرص تنمية وتنويع اقتصادي، بجانب التركيز على الفوائد الاقتصادية للعمل المناخي المتسارع وتحقيق الاقتصاد الأخضر”.

ووفق الطاير، تكتسب الدورة الحالية من قمة الاقتصاد الأخضر أهمية خاصة؛ حيث إنها تأتي في ظل استعداد الإمارات لاستضافة قمة المناخ كوب 28، والتي تشكل رافدًا مهمًا لدعم جهود الدولة والمساعي العالمية لاعتماد حلول مبتكرة خضراء، وتشجيع الابتكار لدعم التنمية المستدامة، وتحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية.

وتابع: “تدعم القمة إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وإستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، والتي تهدف إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة، من مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة بحلول عام 2050”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى