سياسة

القوات تصمت عن تحولات جنبلاط

لوحظ أن القوات اللبنانية لم تعلّق على لقاء رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط بوفد حزب الله، الذي ضمّ معاون الأمين العام حسين الخليل ومسؤول الارتباط وفيق صفا.

وبحسب المعلومات فإنّ حزب القوات لن يدخل بأيّة سجالات مع جنبلاط على الرغم من تموْضعه السياسي الجديد، من باب الحفاظ على ما جمعهما في ساحات النضال وما أرْسته مُصالحة الجبل.

من جانبه، أكّد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب ملحم الرياشي أنّ “للقوات سياستها وللحزب التقدمي الاشتراكي سياسته”، قائلاً، إننا طمستمرّون بسياستنا ولا نمزح بالمبادئ والمسلّمات ولم نكن بجوّ أنّ رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط، سيلتقي بممثلين عن حزب الله ولا نريد تحميل العلاقة الاستراتيجية أكثر ممّا تحمل خصوصاً أنّ الوضع في الجبل مقدّس بالنسبة لنا”.

ولفت الرياشي في حديث تلفزيوني إلى أنّه “تواصل مع النائب وائل أبو فاعور بعد بيان النائب ستريدا جعجع رداً على تصريح جنبلاط، وأوضح أن المشكلة حلّت”، مضيفاً، أننا “لا نتخذ موقفًا مسبقًا إنّما نبني على أساس ما يُبلغنا به حليفنا ولم نتبلّغ شيئًا حتى هذه اللحظة من جنبلاط”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى