منوعات

رئيس بلدة جنوبية يكشف معلومات عن هادي مطر الذي طعن سلمان رشدي

كشف رئيس بلدية يارون الجنوبية، علي قاسم تحفه أن المشتبه به بطعن سلمان رشدي من أصل لبناني ووالده يعيش في البلدة أما والدته تعيش في الولايات المتحدة.

وأكد في حديث لـ”الجديد” أن “والدي الشاب هادي مطر الذي طعن الروائي سلمان رشدي، هما من بلدة يارون لكن هادي ولد وعاش في الولايات المتحدة ولم يزر لبنان نهائياً”.

وأوضح تحفه أن “أهالي البلدة يتابعون الأخبار عبر وسائل الإعلام، ولا أحد منهم على معرفة بالشاب هادي مطر”.

والمشتبه به، هادي مطر (24 عاماً)، من مواليد كاليفورنيا، لكنه انتقل مؤخراً إلى نيوجيرسي، وفق ما نقلت nbcnewyork عن مصادر إنفاذ القانون المطلعة على التحقيق.

وفي وقت سابق، أكد قائد قوات شرطة نيوجيرسي، يوجين جيه ستانيشوسكي، إنه تم التعرف على المشتبه به بمهاجمة الروائي، سلمان رشدي، على أنه هادي مطر ويبلغ من العمر 24 عامًا.

وأضاف أن مطر من منطقة فيرفيو في نيو جيرسي وأن الشرطة تعمل مع مكتب التحقيقات الفيدرالي “FBI” والسلطات المحلية لتحديد الدافع وراء إقدامه على مهاجمة رشدي.

وأكد أندرو ويلي وكيل أعمال سلمان رشدي، أن الأخير من المحتمل أنه سيفقد إحدى عينيه وأنه على جهاز التنفس الصناعي ولا يمكنه التحدث بالوقت الحالي.

وأضاف ويلي في التصريح الذي أدلى به لصحيفة “نيويورك تايمز” أنه “قطعت الأعصاب في ذراعه، وتعرض كبده للطعن والتلف.. الاخبار ليست جيدة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى