ميديا وفنون

بقرار رئاسي .. تحويل منزل “أم كلثوم” لمتحف ومزار للجمهور

صدر قرار رئاسي مصري، في الساعات الماضية، يقضي بتحويل منزل كوكب الشرق أم كلثوم، لمتحف سياحي. جاء ذلك بعد المبادرة التي أطلقتها الحكومة المصرية بتطوير قريتها الواقعة بمحافظة الدقهلية لتكون مقصداً سياحياً.
وكشف حفيد شقيق أم كلثوم عدلي سمير، المقيم مع أسرته بمنزلها عن تفاصيل هذا القرار، موضحاً أن مسؤولين من الرئاسة تواصلوا معهم لمعرفة رأيهم في تحويل منزل كوكب الشرق لمتحف سياحي، مع تعويضهم ببناء منزل آخر لهم. وأضاف أنهم لم يترددوا إطلاقاً في الموافقة على هذا القرار، خاصة أنهم نادوا بترميم المنزل من قبل، لأنه أصبح متهالكاً، حيث بات تحويله لمتحف سياحي في مصلحة القرية، كما سيحفظ تاريخ جدتهم مع المنزل الذي ترعرعت فيه”.
كما أكد أنه من المقرر أن يتم تنفيذ المشروع بصورة فعلية عقب إنهاء الدراسات والإجراءات كافة، على أن يخرج المتحف للنور خلال فترة قليلة.
ووجه الشكر في نهاية حديثه للرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اهتم بالأمر، حيث أصدر قراراً من شأنه الحفاظ على تاريخ واحدة من علامات الفن والغناء في مصر بل العالم العربي كله.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى