سياسة

دريان: لتشكيل الحكومة والتقيد بالمهل الدستورية لانجاز الاستحقاقات في مواعيدها

قال مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في رسالة الى اللبنانيين بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة “ما يزال تشكِيلُ حُكومَة عَامِلَة مُتَعذِّراً كَالعَادَةِ ، مع أنَّ المَطْلوبَ والمُلِحّ هو تشكيلُ حكومةٍ فاعلةٍ بأسرعِ وقتٍ ممكنٍ لتداركِ الانهياراتِ الكارثيةِ التي يعاني منها المواطنون والوطن”.

وتابع: “والمطلوبُ أيضاً التقيد بالمهل الدستورية لانجازِ الاستحقاقاتِ المقبلةِ في مواعيدها ومن أهمها انتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهورية يكون على قدْرِ آمالِ وتطلعاتِ اللبنانيين، أمَّا عن المَرَافِقِ التي مِنَ المَفرُوضِ أنْ تَخْدُمَ المُواطِنِين، فَكُلُّها مُفَكَّكَةٌ أو مُتَعَطِّلة”.

واضاف دريان: “وَيَقولُ لنا فلان إنَّ الآخَرِينَ مَنَعُوهُ مِنَ الإصلاح. فَمَنِ الذي مَنَعَ مِنْ إِصلاحِ الكَهرَبَاء، وَخَرَّبَ القَضَاء  وَأَغَارَ على البَنْكِ المَركَزِيّ، وَتَنَبَّهَ فَجْأَةً إلى أنَّ هناكَ مَنْ يُخالِفُ القانون ؟. وهذا الخَرَابُ المُتَعَمَّدُ كُلُّه، وَمَعَ ذلك، هُنَاكَ الشَّكْوَى مِنْ ضَآلةِ الصَّلاحِيَّات”.

وختم دريان كلامه قائلا: “الصَّلاحِيَّاتُ مُطلقَة ، لكنَّهَا دَائماً لِلتَّخريبِ وليسَ لِلبِنَاء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى