سياسة

عون: التدقيق الجنائي لن يتوقف

شدّد رئيس الجمهورية، ميشال عون، على أنّ التدقيق الجنائي في الحسابات المالية لمصرف لبنان و”الذي بدأ متأخراً سنتين وبضعة أِشهر منذ اتخاذ مجلس الوزراء القرار باعتماده في شهر آذار 2020 لن يتوقف حتى يصل إلى نتائج عملية مهما وُضعت في وجهه عراقيل وصعوبات”.

وقال عون خلال استقباله المجلس الجديد لنقابة خبراء المحاسبة المجازين في لبنان إنّ “العراقيل التي وُضعت أمام عملية الإصلاح التي سعيت إلى تحقيقها منذ ما قبل تسلّمي سدّة الرئاسة الأولى وخلال تحمّلي هذه المسؤولية كانت كثيرة، لا سيّما لجهة كشف المخالفات المالية التي ارتكبت على مرّ السنين الماضية وعدم إقرار موازنة الدولة إلا في عام 2017، ناهيك عن عدم التدقيق في قطع الحساب للسنوات المالية منذ التسعينيات”.

وأضاف أنّ “تصميمي واضح منذ اللحظة الأولى على تصحيح الخلل الذي اعترى الواقع المالي في البلاد، لكنّ العقبات التي وضعت في الطريق كانت كثيرة، لا سي~ما لجهة كشف مكامن الفساد والمرتكبين”، مشيراً إلى أنّه سيواصل العمل في ما تبقى من ولايته الرئيسية “لتوفير الأسس الضرورية والأرضية المناسبة لتستمرّ العملية الإصلاحية مع رئيس الجمهورية المقبل”.

الاهتمام الفرنسي بلبنان مستمر

من جانب آخر، أعلن المنسّق الخاص للمساعدات الدولية للبنان، بيار دوكان، استمرار الاهتمام الفرنسي بلبنان والرغبة في المساعدة على خروجه من الأزمة.

وقال خلال لقائه رئيس الجمهورية، ميشال عون، إنّه سيعمل على “تشجيع الدول المانحة والمؤسسات الدولية لدعم لبنان من أجل تحسين البنى التحتية ما يزيد من فرص العمل ويحد من تنامي الهجرة”.

وأضاف “نقدّر ما أعلنه الرئيس عون بأنه يدعم العمل الإصلاحي ويريد الوصول إلى نتائج إيجابية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى