سياسة

هذه الدول شاركت في الإجتماع الأميركي حول مواجهة “حزب الله”

أفاد موقع “أكسيوس” أنّ دبلوماسيين وضباط إنفاذ قانون وخبراء استخبارات من “إسرائيل” والسعودية و4 دول خليجية و20 دولة أخرى، شاركوا باجتماع نظمته خارجية أميركا حول مواجهة “حزب الله”.

وحسب المصادر فإن 30 دولة شاركت في الاجتماع الذي عقد بين 29-30 حزيران/يونيو، في أوروبا وكان أول اجتماع من نوعه منذ تولى الرئيس الأميركي جو بايدن منصبه، بمشاركة مسؤولين من البحرين و”إسرائيل” والكويت وقطر والسعودية والإمارات والعديد من دول أوروبا وإفريقيا وأميركا اللاتينية.

ووفقًا لمسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، كان هناك ضغط خلال الاجتماع لمزيد من الدول، خاصة في إفريقيا وأميركا اللاتينية للانضمام إليها بتصنيف الحزب إرهابيًا، مشيرًا إلى أن الدول الأوروبية التي صنفت حزب الله مؤخرًا كمنظمة إرهابية شجعت دولًا أخرى على أن تحذو حذوها، وأشارت إلى أن حزب الله لم ينتقم بعد تصنيفه.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إنّ إحدى النقاط الرئيسية التي أرادت الولايات المتحدة التأكيد عليها للمشاركين هي أنه على الرغم من المشاكل الاقتصادية في إيران ولبنان، لا يزال “حزب الله” يوسع نشاطه الإرهابي والإجرامي في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن مجال الاهتمام الرئيسي الذي نوقش في الاجتماع هو عمليات حزب الله في إفريقيا وأميركا اللاتينية، حيث يبحث الحزب عن مصادر بديلة للتمويل والمشتريات، بحسب ما نشره الموقع.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى