منوعات

الشامي: لا تعديلات على خطة التعافي!

جورج عدوان: لا توجد خطة تعافٍ شاملة

بخلاف ما قد تمّ تداوله عن إجراء تعديلات جذرية على خطة التعافي الاقتصادي وفق ما طلبته لجنة المال والموازنة النيابية، أكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال ورئيس الوفد اللبناني المفاوض مع صندوق النقد الدولي سعادة الشامي أن لا تعديلات جوهرية الآن على خطة التعافي التي أقرتها الحكومة.

وقال لـ “قناة الحرة”: “لقد اتفقنا مع صندوق النقد الدولي وهناك التزام من لبنان بذلك، ونحن نطوّر هذا المشروع وهذا ما قلته في مجلس النواب”.
ورداً على سؤال عمّا سُمّي تعديلات شفهية على الخطة طرحها رئيس الحكومة على لجنة المال والموازنة قبل أيام أجاب الشامي، “لا يوجد تعديلات على الخطة الأساسية والرئيس ميقاتي قال إن هذه أفكار نناقشها الآن لكننا لم نطرحها بعد على صندوق النقد وهي تحتاج لأن نناقشها معه فإذا قبل بها عندها نسير بهذه الأفكار”.

وفي ذات السياق، رأى النائب جورج عدوان أنه “لا توجد خطة تعافٍ شاملة، فكلّ الموجود اليوم محاولات لتمرير بعض القوانين إرضاء للمحادثات مع صندوق النقد لكي “نحصل على قرشين”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى