منوعات

فياض: عملت أكتر من اللي لازم اعملو!

أعلن وزير الطاقة في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض، اليوم الأربعاء، أنه أرسل رسالة نصية الى حاكم مصرف لبنان وتحدث مع الرئيس نجيب ميقاتي واجرى اتصالا هاتفيا بوزير المال لتجنب إيقاف المعمل.

وفي حديثٍ لـ “الجديد” بشأن توقف العمل في معمل الزهراني, أكّد فياض أنه, “يجب دفع مصرف لبنان مستحقات الشركة المعنية بإنتظار تجاوب المتعهد والمصرف المركزي”.

وختم بالقول: “انا عملت كتير وأكتر من اللي لازم اعملو في هذا الملف”.

وصدر عن شركة كهرباء لبنان، اليوم الأربعاء، في بيان, بأنّ مشغّل معمليّ الزهراني ودير عمار بكتابه رقم PSHQ/EDL/LTR/06072022/384 تاريخ 06/07/2022، قد أفاد بأنّه سيتوقف عن القيام بأعماله، وذلك بسبب عدم تقاضيه مستحقاته بالعملة الصعبة (Fresh Dollar)، وفق قراري مجلس الوزراء رقم 12 تاريخ 14/04/2022 ورقم 171 تاريخ 20/05/2022 الصادرين بهذا الشأن”.

وقال البيان: “هذا ما سيؤدي إلى توقف معمل الزهراني، وهو المعمل الحراري الوحيد حاليًا المنتج للطاقة الكهربائية على الشبكة، عن إنتاج الطاقة عند الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الأربعاء الواقع فيه 06/07/2022”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى