مجتمع

قوى الأمن: توقيف عصابة نفذت أكثر من 30 عملية سرقة سيارة حديثة

كشفت شعبة العلاقات العامة في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أنه “في إطار المتابعة اليومية التي تقوم بها لمكافحة عمليات سرقة السيّارات في مختلف المناطق اللبنانية، رصد مكتب مكافحة جرائم السّرقات الدوليّة في وحدة الشّرطة القضائيّة، عصابة مؤلفة من 3 أشخاص تنشط في مجال سرقة سيارات حديثة الصنع، لاسيّما من نوعي “كيا” و”هيونداي”، وبخاصةٍ في محافظة جبل لبنان”.

وأوضحت الشعبة، أنه “بناء عليه، وبعد المتابعة، توصلت عناصر هذا المكتب إلى تحديد هوية أفراد العصابة، وهم كل من: ع. أ. (مواليد عام 2000، لبناني)، م. م. (مواليد عام 1996، سوري)، و ع. أ. (مواليد عام 1996، لبناني) وهم من أصحاب السوابق ويوجد بحقهم مذكّرات عدلية بجرائم سرقة ومخدّرات”.

وذكرت أنه “بتاريخ 27-10-2023، وخلال توجّههم على متن سيارة نوع (هوندا CRV) من مدينة طرابلس الى بيروت بهدف تنفيذ عملية سرقة سيّارة، نصبت لهم قوة من المكتب المذكور كميناً محكماً بمؤازرة من المجموعة الخاصّة في وحدة الشّرطة القضائية، وتمكنت من توقيفهم في محلّة عين المريسة – بيروت، وضُبِطَ بحوزتهم أدوات تستخدم في عمليات السرقة. وباستماعهم، اعترفوا بسرقة ما يزيد عن 30 سيّارة من محافظتي بيروت وجبل لبنان، ونقلها إلى مدينة الهرمل. كما اعترفوا بسرقة دراجات آليّة”.وأكدت أن “التحقيق مستمر بإشراف القضاء المختص”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى