حقوقمجتمع

الهيئة الوطنية لحقوق الانسان تُطلق كتابين حول الوقاية من التعذيب

نظمت الهيئة الوطنية لحقوق الانسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب، اليوم، حفل إطلاق كتابين الأول بعنوان “الدليل المرجعي للهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب“، والثاني بعنوان “دليل الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان المتضمنة لجنة الوقاية من التعذيب للتعامل مع الشكاوى“.

ويأتي هذا الانتاج بدعم من مشروع “تعزيز الشرطة المجتمعية في لبنان”، المموّل من الاتحاد الأوروبي، والمنفذ من قبل المؤسّسة الدوليّة والايبيريّة –الأميركيّة للإدارة والسياسات العامّة؛ – FIIAPP وسيفيبول – CIVIPOL.

وحضر الحفل، الذي عُقد في فندق موفنبيك في بيروت، شخصيات رسمية ودبلوماسية وحقوقية واسعة وبمشاركة وفد من الشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان.

والكتابان هما عبارة عن توثيق مرجعي حول مهام اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان التي تتولى مراقبة وتصويب تجاوزات لحقوق الإنسان التي تضرب الحقوق المدنية والاقتصادية والاجتماعية للجميع. ومهمتها مراقبة النزاع مع الأنظمة ورصد وتوثيق الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني وأيضاً كيفية التعامل مع الشكاوى الواردة حول الانتهاكات.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى