سياسة

بماذا نصح شاكر البرجاوي ريفي والمخزومي؟

رأى رئيس التيار العربي شاكر البرجاوي أن الأزمة التي يعاني منها لبنان اليوم لها شقان داخلي وخارجي.

ونصح البرجاوي كلًّا من النائبين فؤاد مخزومي وأشرف ريفي بالابتعاد عن عناوين تزيد الشرخ.

واعتبر أن الشق الخارجي من الأزمة مرتبط بأنبوب الغاز، الذي سيمر من فلسطين إلى لبنان إلى سوريا فتركيا وأوروبا، أو من فلسطين المحتلة إلى قبرص الى اليونان عبر البحر المتوسط، وكل مسار يعطي نتائج سياسية وتعاطي على مستوى المنطقة”.

وفي الشق الداخلي سبب الأزمة، كما قال البرجاوي، في حديث إعلامي، هو طبقة سياسية نهبت البلاد، وهي مجموعة من الأحزاب مرتبطة بالطوائف والمذاهب، لذلك لا ثقة في هذه الطبقة السياسية، فالأحزاب مهمتها طرح مشاريع لتطوير البلاد إلا في لبنان، بحيث أن الأحزاب غير قادرة أن تلتقي لتجد حلولاً.

وأضاف البرجاوي “في الوقت عينه الخارج يتعاطى معنا على أساس أننا دولة فاشلة، ونحن في فترة مراوحة قد تطول كثيراً، وممنوع أن نجوع بالكامل، خوفاً من أن يصبح اللجوء السوري والفلسطيني والفقراء اللبنانيين في أوروبا”.

وأكد البرجاوي “أن عناوين الاحتلال الإيراني وسلاح المقاومة لا تطعم خبزاً، فيجب على فؤاد مخزومي وأشرف ريفي معرفة أن هذه العناوين لا تنتج سوى المزيد من الشرخ”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى