سياسة

هدوء في الجنوب بعد توقف القصف “الاسرائيلي”

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام ” بتوقف القصف المدفعي الاسرائيلي، منذ اكثر من ساعة تقريبا، باتجاه الاراضي اللبنانية الجنوبية وتحديدا عند أطراف بلدات القليلة الحنية وزبقين والتي كانت تعرضت لعشرات القذائف المدفيعة، حيث تسود المنطقة اجواء من الترقب الهدوء الحذر.

وفي سياق متصل كشفت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية “إن صواريخ أطلقت من ​لبنان​ على إسرائيل وردت بنيران مدفعية عبر الحدود، وسط تصاعد التوتر في أعقاب غارات ​الشرطة الإسرائيلية​ على ​المسجد الأقصى​ في القدس”.

وأشارت الى أن “لم تعلن أي جهة مسؤوليتها، لكن ثلاثة مصادر أمنية قالت إن الفصائل الفلسطينية في لبنان، وليس “​حزب الله​”، يعتقد أنها مسؤولة عن إطلاق ​الصواريخ​”. ولفتت الى أن “تأتي هذه واقعة في الوقت الذي كان فيه زعيم حركة حماس إسماعيل هنية يزور لبنان”.

ويأتي الحادث في وقت تصاعد التوتر بعد مداهمات الشرطة الإسرائيلية لحرم المسجد الأقصى في القدس خلال ​شهر رمضان​ المبارك هذا الأسبوع.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى