مجتمع

قاتل المصرية “نيّرة”: قتلتها قبل أن تقتلني

في اعترافاته أمام المحكمة، فجَّر قاتل نيرة أشرف أقوالاً يبرر فيها جريمته، حيث اتهم الضحية بأنها هددته بالقتل، رغم ارتباطهما لمدة عام، ورغم أنه كان ينفق عليها.

وكانت بدأت اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف في المنصورة بحضور حشد كبير من أهل الضحية وأقاربها وأصدقائها وسط إجراءات أمنية مكثفة.

وأدلى الطالب محمد عادل، قاتل نيرة، طالبة جامعة المنصورة، بأقواله أمام هيئة محاكمته، وسرد تفاصيل قتلها، وذكر أنه بعد تفاقم المشكلات بينه وبين نيرة دعاه والدها لجلسة صلح وحين ذهب فوجئ بأنهم أجبروه على التوقيع على إيصالات أمانة.

وتابع: “نيرة هددتني كثيراً في مكالمة استمرت ساعة، وأهلي رفضوا قصتنا وأُصبت بالصدمة، وقررت رد الشتائم من خلال إيميل جديد بعد ما عملت لي “بلوك” من كل حاجة عندها”.

وقال المتهم أمام المحكمة، إنه اشترى السكين قبل الحادث بأيام لأنه كان متخوفاً على نفسه من أذى نيرة، وأنه قتلها قبل أن تقتله.

وتابع أنه جهّز السكين يوم الحادث للدفاع عن نفسه، وأنه لو أُتيحت الفرصة لِقتلها لَقتلها، وأنها كانت تمزح وتضحك داخل الحافلة مما استفزه، “فقلت لها انتي تستاهلي بقى”.

وأردف أن “طريقتها جعلتني أقتلها وأن طوال رحلة الأتوبيس لم أفكر في التراجع عن الجريمة بسبب استفزازها”.

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل على المتهم من شهادة خمسة وعشرين شاهداً منهم طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات في محيط الواقعة.

وجميعهم أكدوا  رؤيتهم المتهم حال ارتكاب الجريمة، وفي مقدمتهم زميلات المجنى عليها اللاتي كنّ بصحبتها حينما باغتها المتهم، وآخرون هددهم حينما حاولوا الذود عنها خلال تعديه عليها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى