سياسة

عون: التضامن العربي تعرّض للاهتزاز

رأى رئيس الجمهورية مستقبلاً وفد مجموعة السلام العربي” أنّ التضامن العربي تعرض للاهتزاز بفعل الأحداث التي شهدتها الدول العربية”.

واعتبر أن “إعادة اللحمة والتضامن هما حجر الزاوية في إعادة تمتين العلاقات في ما بينها”.

وركز الرئيس عون على أهمية التعاون العربي في المجال الاقتصادي والتقاء مجموعة دول الشرق مع دول الخليج في سوق اقتصادية واحدة ستكون لها أثرها الكبير على نهضة هذه الدول وشعوبها.

والمجموعة تضم: الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد، ووزير الداخلية الأردني السابق المهندس سمير حباشنة، وعضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” السفير السابق في لبنان عباس زكي وكل من أكرم عبداللطيف جراب، عبد الحسين شعبان، فهد الحباشنة وأبو الفضل بعجي.

وشرح الوزير حباشنة المراحل التي قطعتها مساعي المجموعة وردود الفعل عليها، متطرقا الى المؤتمر الذي ستعقده المجموعة بعد عيد الأضحى في القاهرة، لتقييم نتائج الاتصالات.

كما تحدث السفير زكي حول الوضع في فلسطين في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية.

وأثار الدكتور شعبان أهمية “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار” التي أرادها الرئيس عون مساحة حوار يفضي عملياً الى السلام والتوافق.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى