تكنولوجيا

لمدمني الفيديوهات.. خاصية جديدة من “تيك توك”

إعلانات

لمساعدة المستخدمين الذين أدمنوا مشاهدة الفيديوهات ويجدون صعوبة في التوقف عن مشاهدة الفيديوهات المتتالية، أضاف تطبيق بث تسجيلات الفيديو القصيرة “تيك توك” خاصية جديدة.

وبدأ تطبيق “تيك توك” تشجيع مستخدميه على أخذ استراحة بعد فترة زمنية محددة من المشاهدة المتواصلة.

وذلك بعدما تبيّن أن إدمان شبكات التواصل الاجتماعي يرتبط بمجموعة من الآثار الصحية السلبية، وأبرزها إصابة المراهقين بالاكتئاب.

وأعلنت شركة تطبيق “تيك توك” اعتزامها إطلاق خاصية جديدة تتيح للمستخدم تحديد المدة الزمنية التي يمكنه قضاءها في مشاهدة فيديوهات التطبيق في المرة الواحدة.

وسيطلق أيضاً خاصية تسمى “لوحة عدّاد الوقت” التي تعرض إحصائيات بعدد مرات تشغيل المستخدم للتطبيق والمدة الزمنية التي يقضيها معه كل يوم وتوقيتات الاستخدام.

في الوقت نفسه، سيتم تذكير المستخدمين الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاماً بشكل أسبوعي بمراجعة الإحصائيات حتى يتمكنوا من متابعة طبيعة استخدامهم للتطبيق.

وإذا استخدم أحد هؤلاء الصغار التطبيق لأكثر من 100 دقيقة يومياً، سيقوم التطبيق بتنبيهه في المرة التالية التي يفتحه فيها إلى وجود خصائص تساعد في التحكم في زمن المشاهدة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى