سياسة

رعد: اللبنانيون يترقبون بحذر وساطة هوكستين

لفت رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد إلى أنّ اللبنانيين يترقبون بحذر كبير، النتائج التي ستسفر عنها تدخلات المبعوث الأميركي حول الحدود البحرية للبنان.

وخلال حفل تأبيني أقيم في بلدة جبشيت، قضاء النبطية، شدّد رعد على أنّه من حقّ اللبنانيين، أن يتمكنوا بأقل كلفة وأقصر وقت وأيسر السبل، أن يستثمروا ثروتهم الوطنية من الغاز الطبيعي، وأن يستخرجوها دونما عوائق أو مكابدة نزاع.

وفي الشأن المعيشي، أشار رعد إلى أنّ ارتفاع سعر صرف الدولار تجاوز قدرة المكلّف اللبناني على التحمّل، وبات هذا الأمر يثقل كاهل المواطنين، ويشلّ الحياة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية في البلاد.

وقال إنّ “الأولوية تقتضي بعد تكليف رئيس حكومة، أن يتم إعتماد سياسات من شأنها تخفيف كلفة المعيشة وخفض وتثبيت سعر الصرف، وتوفير الأدوية لمعالجة المصابين بالأمراض المستعصية والمزمنة، وكذلك ما تفتقده الأسواق من مواد رئيسية غذائية أو ضرورية”.

واعتبر أنّ “هذا كله، فضلًا عن أولوية حماية أموال المودعين واسترداد الأموال المحوّلة الى الخارج، واستئناف درس الموازنة العامة، وإقرار قانون تيسير وضبط التحويلات، وإعادة النظر في بنية المصارف وأدائها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى