منوعات

الرئيس عون: الحالة الوحيدة لتأجيل الانتخابات هي المقاطعة السنية

رأى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أنّ “عزل حزب الله يعني حربا أهلية”، سائلًا  “هل نذهب إلى حرب أهلية؟”.

وتطرّق عون في مقابلة مع موقع “أساس ميديا” الإخباري لتعامل “حزب الله” مع المفاوضات حول ترسيم الحدود البحرية مع “إسرائيل”، فقال: “الحزب منطقي، وترك للحكومة التعاطي مع هذا الملفّ، وهو يدعم ما سيتقرّر في هذا المجال في ضوء نتائج المفاوضات والخطّ الرسمي الذي سيُعتمد، سواء كان 23 أو غيره”.

وفي إطار الحديث عن الاتهامات التي طالته بـ”الخيانة العظمى”، لتخليه عن الخط 29 واعتباره خطا تفاوضيا وتأييد الخط 23، أشار ميشال عون عبر رسم توضيحي، شرح عبره حيثيات كل خط بدءا من الخط 1 الذي تريده إسرائيل حدودا لها، ثم خط هوف الذي رسم باعتراف دولي، ثم الخط 23 الذي رسم أيضا باعتراف دولي، كما تحدث عن الخط 29، الذي اعتبره الوفد العسكري “خطا تفاوضيا للبنان”، إلا أن هذا الخط صنع في لبنان ولم يتم الاعتراف به دوليا، وإن لبنان تبناه ليحسن شروطه التفاوضية.

وأضاف لموقع “أساس ميديا”: “ذهبنا إلى المفاوضات متمسكين بالخط 29، فتمسكت إسرائيل بالخط 1..سقط الخطان تلقائيا وتوقفت المفاوضات، فماذا نفعل؟ لا وقت لدينا لنهدره..والحل يكون بالعودة إلى المفاوضات مع تحصيل لبنان حقه بالتنقيب”.

وبخصوص الانتخابات النيابية المرتقبة، قال الرئيس اللبناني: “”الحالة الوحيدة التي يخشى فيها أن تتأجل الانتخابات بسببها هي “المقاطعة السنية”..لا يمكن احتمال المقاطعة السنية..شفنا شو صار بـالعام 1992″.

 

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى