سياسة

برّي: ما يجري مخالف لاتفاق الإطار

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه برّي الوسيط الأميركيّ في المفاوضات غير المباشرة لترسيم الحدود البحريّة الجنوبيّة آموس هوكستين في عين التينة، بحضور السفيرة الأميركيّة دوروثي شيا.
واعتبر برّي بعد لقاء هوكشتاين أنّ “اتفاق الإطار يبقى الأساس والآليّة الأصلح في التفاوض غير المباشر، استناداً إلى النصوص الواردة فيه والتي تدعو لاستمرارية اللقاءات وصولاً إلى النتائج المرجوّة والتي تفضي إلى ترسيم الحدود من دون المساس بحقّ لبنان بالحفر سيّما في البلوك رقم 9”.
وقال “ما تبلغه الوسيط الأميركي من رئيس الجمهورية في موضوع الحدود البحرية وحقوق لبنان بإستثمار ثرواته النفطية هو متفق عليه من كافة اللبنانيين واتفاق الإطار يبقى الأساس والآلية الاصلح في التفاوض غير المباشر إستناداً الى النصوص الواردة التي تدعو الى إستمرارية اللقاءات”.
واعتبر أن “ما يجري الآن هو مخالف للاتفاق من جهة ويحرم لبنان من حقوقه في وقت يسمح للكيان الاسرائيلي بالاستخراج والاعتداء الامر الذي يعرض السلام في المنطقة ويفاقم من خطورة الاوضاع. بموازة حرص لبنان على استخراج ثرواته هو ايضاً يحرص على الحفاظ على الاستقرار”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى