سياسة

بري يلتقي ميقاتي والحدود البحرية بينهما

قبل ساعات من حضور الوسيط الأميركي آموس هوكشتين إلى بيروت وبدء اجتماعاته مع المعنيين حول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية، زار رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، عين التينة، والتقى رئيس مجلس النواب، نبيه برّي.
وبعد جلسة استمرّت لأكثر نصف ساعة، غادر بعدها من دون الإدلاء بتصريحٍ.

ومن المتوقع أن يصل الوسيط الأميركيّ في المفاوضات غير المباشرة حول ترسيم الحدود البحرية، آموس هوكشتين، للبنان، ليستهل زيارة تستمر، يومين بحسب بيان الخارجية الأميركية، يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين على رأسهم الرؤساء الثلاثة.

وكان ميقاتي قد التقى، السبت الماضي، رئيس الجمهورية، ميشال عون، في بعبدا، حيث بحثا في الموقف اللبناني من موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية. فيما غاب بري عن هذا اللقاء.

وأكّدت مصادر مطّلعة أن موقف رئيس المجلس ثابت بالوقوف وراء أيّ قرار يتخذه رئيس الجمهورية، وأنّ أحد المعنيين بالتنسيق تواصل معه بعد الاجتماع لوضعه في أجواء ما دار فيه “والتنسيق يتمّ خطوة بخطوة”.

فيما قالت مصادر عين التينة إن عدم حضور بري سببه عدم حصول أي تطور إضافي على ما تمّ التوافق عليه سابقاً بين أركان الدولة، لجهة ثوابت لبنان في نيل كل حقوقه.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى