صحة

غيتس يصدم العالم: وباء قادم أخطر من كورونا

حذر الملياردير الأميركي بيل غيتس من وباء خطير قادم سيشهده العالم، وقد يؤدي إلى معدل وفيات أعلى بكثير من جائحة كورونا، والذي يمكن أن “يقضي على المجتمع”.

وفي مقابلة مع مجلة “تايم” الأميركية، طالب غيتس بأن يتم تكوين جيش عالمي لمواجهة الوباء بميزانية تقدر بنحو مليار دولار سنوياً.
وأشار خلال كلمته في قمة مجلة “تايم” التي أقيمت تحت عنوان “تايم 100″، إلى أن “احتمالية حدوث وباء آخر خلال العشرين سنة القادمة، سواء أكانت طبيعية أم متعمدة، على ما أعتقد، هي أكثر من 50%.

ودعا الملياردير الأميركي إلى إنشاء فريق عالمي تحت مسمى “الاستجابة العالمية للأوبئة والتعبئة”، مكون من 3 آلاف خبير في الأمراض المعدية.

وفي تبرير اقتراحه بإنشاء الفريق العالمي، قال “لا يمكن فعل الكثير إذا لم تتصرف بسرعة، لأن الأوبئة مشكلة عالمية، وإذا لم تقم دولة ما بدورها من خلال ممارسة الكشف والاحتواء، فهذا يمثل مشكلة بالنسبة لجميع البلدان الأخرى”.

وقال “لقد فقدنا حتى الآن أكثر من 14 تريليون دولار بسبب هذا الوباء، وستكون هناك فوائد حتى في السنوات غير الوبائية من خلال النظر في حالات تفشي المرض واحتوائها بشكل أفضل”.

إلى ذلك يعرف مؤسس شركة “مايكروسوفت” بأنه مستثمر رئيسي في قطاع الأدوية، وخصص ملايين الدولارات لتطوير 7 لقاحات مختلفة ضد “كوفيد-“19 وحده، وقال سابقا إن ما بين 70% و80% من سكان العالم ينبغي تطعيمهم ضد الفيروس، قبل أن يأمل أي شخص في عيش حياة طبيعية مرة أخرى.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى