سياسة

المبادرة اللبنانية للنفط والغاز: لعدم التفريط بحقوق لبنان

طالبت “المبادرة اللبنانية للنفط والغاز”، في بيان اليوم، “الدولة اللبنانية بعدم التفريط بحقوق لبنان بالنسبة لترسيم الحدود مع العدو الاسرائيلي مهما كانت الأسباب والمبررات”، معتبرة أن “حق لبنان واضح من خلال الدراسات التي قدمها الوفد العسكري المفاوض والتي تنطلق من نقطة رأس الناقورة في الجنوب اللبناني وتتجه إلى نقطة ولا تعطي صخرة “تخيلت” 29 الموجودة في البحر أي تأثير، وبالتالي هذه هي الدراسة التي يجب أن تعتمد في المفاوضات”.

كما وطالبت بأن “تتوحد كل آراء السياسيين المتابعين لهذا الملف حتى يكون موقف الوفد اللبناني قويا وصلبا وليس كما كان الحال في السابق حين اختلفت الآراء بين الرؤساء الثلاث، اذ اعتمد البعض الخط 29 والبعض الآخر الخط 23 مما ترك الوفد المفاوض وحيدا وانسحب الدعم عنه نتيجة التسويات السياسية التي كانت تجري بين لبنان والولايات المتحدة الأميركية”.

ودعت المبادرة المسؤولين الى “تعديل المرسوم 6433 فورا واعتماد الخط 29 بدلا من الخط 23 وتقديم الاعتراض لدى الأمم المتحدة والمطالبة بإيقاف أعمال شركة “ENERGEAN” في حقل “كاريش”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى