منوعات

صور| ميقاتي: ننتظر من أشقائنا العرب أن يؤازروننا في هذه المرحلة

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي إلى “مضاعفة الجهد العربي من أجل مؤازرة لبنان عربياً ودولياً في هذه المرحلة الصعبة”. وقال”إننا  ننتظر من أشقائنا العرب أن يتفهموا واقعنا جيداً، ويؤازروننا في هذه المرحلة بالذات، لتجنيب لبنان الأخطار ولمساعدته على تحمل الأعباء التي فاقت قدراته وليستعيد عافيته”.

وكان  رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي رعى، وبدعوة من وزير الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار، لقاء  لمناسبة زيارة وفد من وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وممثلين عن جامعة الدول العربية تم فيه اطلاق مبادرة ريادة الأعمال ودور القطاع الخاص العربي فيها: العيش باستقلالية” بمبادرة، مشتركة من اتحاد الغرف العربية .

وقال الرئيس ميقاتي إنّ لبنان “يعيش هذه الايام  أسوأ أزمة اقتصادية ومالية واجتماعية ونقدية حادة نتيجة عقود من ضعف في الإدارة والحوكمة وانفجار مرفأ بيروت، زادتها حدّة  تأثيرات وتداعيات النزوح السوري الكثيف وجائحة كورونا.هذه الأزمة جعلت تأمين الأمن الغذائي ومكافحة الفقر ودعم الفئات الضعيفة وتوفير الطبابة والطاقة والمياه والتعليم والنقل في أعلى سلم الأولويات التنموية، كذلك تحقيق الاستقرار النقدي”.

وأضاف: “نحن ننتظر من أشقائنا العرب أن يتفهموا واقعنا جيداً، ويؤازروننا في هذه المرحلة بالذات، لتجنيب لبنان الأخطار ولمساعدته على تحمل الأعباء التي فاقت قدراته وليستعيد عافيته، متمنياً مضاعفة الجهد العربي من أجل مؤازرة لبنان عربيا ودوليا في هذه المرحلة الصعبة، راجيا أن يسدد الله خطانا جميعا لما فيه خير هذه الأمة وازدهارها”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى