طوفان الاقصى

نتنياهو: أبلغت السفراء الأجانب أنّ لا وقف لإطلاق النار في غزّة من دون عودة الأسرى

قال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إنّه اجتمع مع السفراء الأجانب وأبلغهم أنه “لا وقف لإطلاق النار ولا دخول للوقود والعمال، إلى غزة من دون عودة الأسرى”.

بالتزامن، قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت إنّ “لا هدنة إنسانية من دون إعادة الأسرى”، مؤكداً تصميم “إسرائيل” على تنفيذ مهمتها في غزّة.

وأضاف: “نحن موجودون داخل مدينة غزة، وقواتنا وصلت من الشمال والجنوب، ونحن سنقاتل حتى تحقيق الأهداف واستعادة الأسرى”.

وعقب التصريحات هذه، قال موقع “والاه” الإسرائيلي، إنّ “نتنياهو ورئيس الموساد السابق يوسي كوهين يعززان المصالح الشخصية على حساب مصالح إسرائيل”.

وأضاف أنّه “إذا تم إطلاق سراح الأسرى، سيحلق نتنياهو، فيما إذا حدثت كارثة فإن نتنياهو سيوجه أصابع الاتهام نحو المؤسسة الأمنية، التي وجهت لها الاتهامات اعتباراً من صباح السبت 7 تشرين الأول/أكتوبر)”.

وأوضح أنّ “يوسي كوهين رئيس الموساد السابق سيستفيد من نوع ما من إعادة التأهيل إذا سارت الأمور على ما يرام ومن تحسن وضعه في السباق على قيادة الليكود”.

“والاه” رأى أنّ شعار “سنقاتل حماس وكأنه لا توجد مشكلة أسرى، وسنقاتل من أجل إطلاق سراح الأسرى، وكأن لا حرب مع حماس هو شعار غبي وكاذب في الوقت نفسه”، مشيراً إلى أنّ “الشعار الآخر الذي يقول سنقتل يحيى السنوار لا يقل غباءً عن الشعار الأول”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى