ميديا وفنون

فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness.. يحقق إيرادات مدهشة

نهاية الأسبوع الأول من شهر أيّار الحالي، ستكون مفصلية، إذ أنّ أنظار متابعي صناعة الأفلام السينمائية ونتائجها، شاخصة لكونهم يتوقعون أن تكون إيرادات الفيلم المنتظر “Doctor Strange”، فيلم المغامرة والخيال العلمي، الصادر عن شركتي “Disney” و”Marvel”، مُبهرة، وبالتالي سيكون الفيلم بداية جنونية لموسم صيف حافل لهذا العام.

توقعات الأرقام تراوحت بين 180 و200 مليون دولار أميركي، وهي أرقام افتقدتها شركات إنتاج الأفلام والتوزيع خلال فترة جائحة كوفيد-19، وبالفعل حصد الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع الأولى مبلغ 185 مليون دولار أميركي، وسيكون لهذه النتيجة أثر إيجابي جدّاً على عالم أفلام السينما بشكل عام وشامل لمختلف القطاعات المرتبطة فيه.

بعد مرور ستة سنوات على إصدار الفيلم الأول، يأتي الآن الجزء الثاني لتنطلق أحداثه استناداً للأحداث السابقة، علماً أن الممثل “Benedict Cumberbatch” الذي يقوم بدور “Doctor Strange” ظلّ متواجداً خلال هذه السنوات، من خلال ظهوره بدور الساحر، أكثر من مرّة في أفلام شركة “Marvel” مثل فيلم “Avengers” وفيلم “Thor”، ومؤخّراً في فيلم “Spider-Man: No Way Home”.


من إخراج “Sam Raimi” وهو المخرج الذي قام بإخراج عدد من أفلام “Spiderman” السابقة التي صدرت خلال أعوام 2002 و2004 و2007. وقد أدخل المخرج إضافة جديدة إلى تفاصيل أحداث “Doctor Strange”، تمثّلت بشخصية فتاة مراهقة “America Chavez” تقوم بدورها الممثلة “Xochitl Gomez”، وهي تمتلك قدرة مميزة تتمثّل بإمكانية فتحها معابر عديدة نحو الأكوان المتعدّدة. هذا الأمر سيضع “Doctor Strange” أمام تحديات كثيرة لا تقتصر فقط على عالمنا بل أيضاً على العوالم الأُخرى، غير أن التحدّي الأكبر له هو تداخل هذه العوالم وما يترتّب عنه من أحداث متفجّرة.

فيلم يضجّ بالحركة والطاقات الماورائية المفعمة بالمفاجآت، الكفيلة ببث الحماسة في قلوب المشاهدين لا سيما محبّي ومتابعي أفلام شركة “Marvel”. والجدير ذكره أن مدّة الفيلم التي تبلغ ساعتان وستة دقائق (126 دقيقة) لم تشكّل أي إزعاج لروّاد السينما، بينما كان هذا الأمر نقطة نقد سلبية من قبل النقّاد السينمائيين.

أكثر الصفات التي اتفق عليها النقّاد السينمائيون في وصف “Doctor Strange” هي “الفوضى”، إذ ذكروا أن سرد أحداث الفيلم تسودها الفوضوية التي قد تشتّت تركيز المشاهد خلال المتابعة، غير أن هذا الأمر لم يؤثّر ولم ينعكس في آراء المشاهدين التي بلغت نسبة دعمهم الإيجابي للفيلم %87 بحسب موقع “Rotten Tomatoes” المختص بالأفلام.

منال زهر

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى