مجتمع

صور| اللواء ابراهيم: إعادة النازحين واجب وطني ولن نخضع للضغوطات

اكد المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، ان ملف النازحين السوريين وطنيّ قوميّ”، معتبرا ان “إعادتهم إلى أرضهم واجب وطنيّ علينا أن نؤدّيه”.

وفي مؤتمر صحافي عقده في المديرية العامة للامن العام، قال اللواء ابراهيم: “لم نلقَ من الجانب السوري إلا كل الترحيب والشفافية في التعاطي مع ملفّ عودة النازحين السوريين”، لافتا الى ان “لملف النزوح انعكاسات سلبيّة على كلّ المستويات لذلك يجب معالجته، ولبنان يرفض طريقة التعاطي التي تتمّ معه من قبل كثيرين وعلى رأسهم منظّمات إنسانية وأخرى تدّعي الإنسانية تحاول أن تملي علينا إرادتها”.

وتابع: “لن نخضع للضغوطات لأنّ مصلحة الشعب اللبناني هي أوّلاً وأخيراً، ولن نُجبر أي نازح على العودة وهذا مبدأ لدينا ونسعى لتخفيف العبء عن لبنان”، موضحا أن هناك مليونين و80 ألف نازح سوريّ موجودون حاليًّا في لبنان، وقرابة 540 ألف سوريّ عادوا طوعًا الى بلادهم منذ بدء الخطة عام 2017.

اما في ما يتعلق بتشكيل الحكومة، فقد اعلن اللواء ابراهيم انه “رغم كلّ ما يقال العمل مستمر في محاولة لتشكيل الحكومة”.

الصور للزميل عباس سلمان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى