أحوال السينما

فيلم The Bad Guys… أفلام الرسوم المتحركة تعيد العائلات إلى صالات السينما!!

يأتي تصدُّر فيلم الرسوم المتحركة “The Bad Guys” ذات طابع المغامرة الكوميدية، الصادر عن شركتي “Universal Pictures” و”DreamWorks Animation”، للمرتبة الأولى في شباك التذاكر خلال أسبوعه الأول، وإزاحته لفيلم “Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore” للمرتبة الثالثة، وفيلم “The Northman” للمرتبة الرابعة، كإثبات على عودة العائلات بشكل لافت إلى ارتياد دور السينما. وقد لوحظ هذا الأمر بعيد إصدار فيلم “Sonic The Hedgehog 2” منذ ثلاثة أسابيع.

أربعة وعشرون مليون دولار هو المبلغ الذي حصده فيلم “The Bad Guys” خلال عطلة نهاية الأسبوع التي مضت، أي بعيد إصداره بثلاثة أيام، وكان المبلغ مفاجئاً خصوصاً لشركات التوزيع الذين توقعوا تحقيقه مبلغ خمسة عشر مليون دولار كحد أقصى.

إضافةً إلى الإيرادات المفاجئة، حصد الفيلم أيضاً نسبة عالية من الدعم الإيجابي من قبل النقّاد السينمائيين وقد بلغت %85، كما بلغت نسبة الجمهور %93 وذلك بحسب موقع “Rotten Tomatoes” المختص بالأفلام.

جميع هذه المؤشرات هي بشائر خير لشركات الإنتاج والتوزيع، خصوصاً لناحية الأفلام التي تستهدف جمهور العائلات التي لطالما شكّلت عنصر أساسي في ازدهار عالم صناعة الأفلام.

يروي الفيلم قصة مجموعة من الحيوانات الخارجين عن القانون، الذين لطالما كانوا في حالة فرار، ولكن بعد سنوات من السرقات الغير معدودة، ومن كونهم أكثر الأشرار المطلوب القبض عليهم، وقعوا اخيراً في قبضة الشرطة.

يترأّس فريق “The Bad Guys”، النشّال الأنيق “Mr. Wolf” (صوت Sam Rockwell)، أما الأعضاء فهم: أخصّائي فتح الخزنات”Mr. Snake” (صوت Marc Maron)، مايسترو التنكّر “Mr. Shark” (صوت Craig Robinson)، صاحب العقل المجنون “Mr. Piranha” (صوت Anthony Ramos)، ومخترقة الحواسيب “Ms. Tarantula” (صوت Awkwafina).

طريقتهم الوحيدة للخروج من هذا المأزق، هي إثباتهم أنهم أصبحوا من الصالحين، وذلك عن طريق ادعاء التوبة والقيام بتصرفات تدل على الطيبة، وذلك تحت إشراف ووصاية مرشدهم البروفيسور “Marmalade” (Richard Ayoade).

خلال تطبيقهم للخطة وادعائهم المتقن، سيلاحظ وسيشك “Mr. Wolf” أن الأعمال الصالحة الحقيقية قد تمنحه الأمر الذي لطالما تمناه سرّاً وهو أن يتم قبوله من الآخرين.

هذا الصراع بين الخير والشر ستظهر نتيجته عندما يظهر شرّير جديد يقوم بتهديد المدينة، فسيحاول “Mr. Wolf” إقناع الفريق بضرورة تحوّلهم بشكل حقيقي إلى “الفريق الصالح” بدلاً من “الفريق السيئ”.

ولكن هل سيتمكن من النجاح؟؟

بحسب رأي أحد النقّاد السينمائيين، فإن فيلم “The Bad Guys” هو عبارة عن مزج فيلم “Ocean 11” مع فيلمي “Mission Impossible” و “Fast and Furious” بأسلوب فيلم “Zootopia”، والنتيجة فيلم مسلّي وممتع لجميع أفراد العائلة.

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى