ميديا وفنون

فيلم Sonic The Hedgehog 2.. فيلم لطيف تخطّت إيراداته الجزء الأوّل

إن النمط المتعارف عليه في عالم الأفلام، فيما يتعلّق بالإيرادات، أن الجزء الأول لأي فيلم تكون أعلى من الجزء الثاني، غير أن “Sonic The Hedgehog 2″ كسر هذا النمط وحقّق إيرادات بلغت 71 مليون دولار أميركي خلال الأيام الثلاثة الأولى لإصداره، وهي أعلى بنسبة %22 من إيرادات الجزء الأول الذي حقق 58 مليون دولار أميركي بالمقابل، وقد كان هذا الأمر لافتاً جدّاً. هذا بالإضافة إلى النسبة العالية التي بلغت %97 للتعليقات الإيجابية من ناحية روّاد السينما، بحسب موقع Rotten Tomatoes”” الخاص بالأفلام، بينما كانت النسبة %68 من ناحية نقّاد السينما، ومن أكثر النقاط السلبية بنظرهم كانت المدّة الطويلة للفيلم (122 دقيقة)، كما صنّفه بعضهم “بأنّه قد يمتّع من دون الإثنى عشرة سنة فقط”.

بغض النظر عن التفاوت بين الآراء والنسب، يتربّع “Sonic 2” على عرش شبّاك التذاكر، جاعلاً فيلم “Morbius” في المرتبة الثانية في أسبوعه الثاني، وفيلم “The Lost City” في المرتبة الثالثة في أسبوعه الثالث.

نتائج الأسبوع الأول لِـ”Sonic 2″ هي ليست مهمّة للفيلم فقط، بل إنها بالغة الأهمية لشركات الإنتاج والتوزيع السينمائي، كما لكافة القطاعات المتعلّقة بالحركة السينمائية وتحديداً صالات السينما، التي تكبّدت خسائر فادحة منذ بداية جائحة كوفيد-19، فقد أجريت دراسة للأرقام لمعرفة ما إذا كانت العائلات قد استرجعت حماستها للعودة إلى صالات السينما، على أثر بداية إنحسار الجائحة وتخفيف الإجراءات الوقائية التي كانت مفروضة سابقاً. وقد أظهرت الدراسة أن %58 من نسبة روّاد السينما خلال هذه الأسبوع هم من العائلات، ويُعتبر هذا مؤشراً إيجابياً جدّاً للقطاع السينمائي وتحديداّ للأفلام التي ستصدر لاحقاً خلال هذا العام مثل فيلم “Minions” الجديد، وفيلم “Top Gun: Maverick”.

يستكمل فيلم “Sonic 2” الأحداث التي بدأت في الجزء الأول للفيلم.

“Sonic” (صوت Ben Schwartz) يعيش الآن مع “Donut Lord” (James Marsden) و “Maddie” (Tika Sumpter)، اللذين يعتنيا به وكأنه ولدهما، وهو في شوق وحماس دائم لإثبات نفسه كبطل حقيقي. الفرصة متاحة له الآن بعد عودة “Dr. Robotnik” (Jim Carrey) الذي يرافقه شريك جديد هو “Knuckles” (صوت Idris Elba)، وهما ينفّذان مهمة بحث عن زمرّدة ذات قدرة على تدمير الحياة البشرية على كوكب الأرض. من هنا ستبدأ مهمّة “Sonic” وهي الوصول إلى الزمرّدة قبلهما، والتصدّي لمخططهما الشرّير.

سيستمتع الأطفال بالفيلم خصوصاً لكونه يجسّد المهام والتحدّيات الموجودة في الألعاب الإلكترونية الخاصة بشخصية “Sonic”، كما أن الفيلم يركّز على قيم جميلة كالتسامح والوفاء للأصدقاء، هذا بالإضافة إلى الموسيقى والأغنيات الجميلة التي يتضمّنها.

“Sonic The Hedgehog 2” هو فيلم لطيف ممتع للأطفال وكافة أفراد العائلة، وهو طريقة جيّدة لقضاء وقت عائلي ممتع.

منال زهر

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى