مجتمع

مذكرة تفاهم بين UN-Habitat وRebirth Beirut لتحسين وتطوير البيئة والبنى التحتية الحضرية لمدينة بيروت

إنطلاقاً من رؤيته لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة في المدن اللبنانية، وقّع برنامج UN-Habitat مذكرة تفاهم مع جمعيةRebirth Beirut، لدعم مدينة بيروت نحوالتعافي الحضري والتنمية المستدامة.

جرى حفل التوقيع في مركزالجمعية في الجميزة وحضره كل من السيدة تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج UN-Habitat في لبنان والسيد كابي فرنيني مؤسس ورئيس جمعيةRebirth Beirut.

تساهم مذكرة التفاهم بين UN-Habitat وRebirth Beirut في تسهيل العمل المشترك لتحديد وتنفيذ الفرص الممكنة التي من شأنها تعزيز البيئة الحضرية في بيروت لمصلحة المجتمع المحلي، مع تعميم أجندة ثقافية حضرية.

هنالك سلسلة مبادرات ستساهم في تأييد ودعم الدور الرئيسي الذي تلعبه المدن اللبنانية في التعافي والتنمية المستقبلية للبلاد.

وحول الموضوع قال مؤسس ورئيس جمعية Rebirth Beirut، كابي فرنيني: نحن سعداء للغاية ويشرّفنا القيام بهذه الخطوة اليوم. إنشراكتنا مع UN-Habitat تمثل نقطة تحول مهمة لإعادة إحياء بيروت. من خلال العمل معًا، يمكننا استخدام قدراتنا ومواردنا المشتركة ليس فقط من أجل رفع مستوى مرونة المدينة فحسب، بلمن أجل تعزيز الرفاهية والازدهار لسكانها. معًا سوف نتمكن من تمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقًا لبيروت”.

بدورها، أفادت تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج UN-Habitatفي لبنان: “يسعدنا أن نضم جهودنا لجهود جمعيةRebirth Beirut، التي أثبتت في فترة وجيزة نجاحها ومساهمتها في تعافي بيروت، بالإضافة إلى إحياء المشهد الثقافي الحضري. ومن خلال هذه الشراكة، يتطلع برنامج UN-Habitat إلى تعزيز العمل المشترك الذي من شأنه إنعاش المدن اللبنانية وخاصة مدينة بيروت”.

منذ تأسيسه يعمل برنامج UN-Habitat في لبنان بشكل فعّال مع الشركاء والجهات المعنية في مجال التخطيط الحضري على المستويات الاجتماعية، الوطنية والدولية لتطوير وتنفيذ البرامج والتدخلات على صعيد البلد، التي تساهم في جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى