منوعات

الصين.. قانون جديد لتخفيف أعباء الواجبات المدرسية عن الأطفال

أعلنت وسائل إعلام حكومية أنّ الصّين أصدرت قانوناً في مجال التعليم بهدف تقليل الضغط الناجم عن ازدياد الواجبات المدرسية والدراسة بعد انتهاء الدّوام.

وفي التّفاصيل، فيطالب القانون الجديد الأمهات والآباء بالتأكّد من أنّ أطفالهم يحصلون على وقت فراغ كافٍ لأخذ قسطٍ من الراحة وممارسة الرّياضة ومن أنّهم لا يقضون وقتاً طويلاً على الإنترنت.

وقد أقرت اللجنة الوطنية لمؤتمر الشعب القانون يوم السبت، وسيتعيّن على الجهات المختصة تطبيق القانون وتأمين تمويل برامج النشاطات البعيدة عن الدراسة للأطفال.

وتباينت ردود الفعل على القانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أشاد بعض المستخدمين بهذا القانون الجديد بينما شكك البعض بأن يكون الآباء والأمهات والسلطات المحلية قادرين على تأدية المهمة بأمانة.

ويُشار إلى أنّ الصين قد حظرت الإمتحانات المكتوبة للأطفال في سن السادسة والسابعة في شهر آب. كما حذّر المسؤولون في ذلك الوقت من أن الامتحانات المكتوبة تؤثّر سلبيّاً على الصحة النفسية والبدنية للأطفال في تلك المرحلة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى