منوعات

وزير الاقتصاد: مناقصة لاستيراد 50 ألف طن قمح من الهند

أعلن وزير الاقتصاد والتّجارة أمين سلام، أنّ “لبنان يخطّط لإصدار مناقصة لاستيراد 50 ألف طن من القمح من الهند، لكنّ التّوقيت يعتمد على فتح مصرف لبنان المركزي خطّ الائتمان اللّازم، بينما تسعى بيروت إلى بدائل للقمح الأوكراني”.

ولفت، في حديث صحفي، إلى أنّ “الحكومة اللبنانية طلبت من المصرف المركزي توفير 26 مليون دولار، حتّى يمكنها إصدار المناقصة”، موضحًا أنّ “المناقصة سيجري طرحها سريعًا جدًّا حال فتح خطّ الائتمان”. وأشار إلى أنّ “الهند هي الدّولة الأولى الّتي أعطتني ردًّا نهائيًّا بشأن الكميّات، وغدًا ستعطيني ردًّا بشأن السّعر”.

وركّز سلام على أنّ “لبنان ما زال ينتظر ردًّا من الولايات المتحدة الأميركية وكازاخستان، بشأن المواصفات والأسعار”، معلنًا أنّه “ما زال لدينا مشتريات قليلة ستأتي الأسبوع المقبل من أوكرانيا”، مبيّنًا أنّ “26 ألف طن في طريقها إلى البلاد، لكن بعد ذلك نحن غير متأكّدين بشأن ما يمكننا الحصول عليه من أوكرانيا”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى