منوعات

هكذا احتمى الطيران الإسرائيلي بمطار بيروت خوفاً من الدفاعات الجوية

منذ أربعة أيام، وبعد أن تمكن حزب الله من كسر هيبة الدفاعات الجوية الإسرائيلية عبر إرساله للمسيرة “حسّان” فوق الأراضي المحتلة لمدة 40 دقيقة دون أن تتعرض للأذى، نفذ الطيران الإسرائيلي غارات وهمية على علو منخفض جداً فوق العاصمة اللبنانية بيروت، فتمكن اللبنانيون من مشاهدة إحدى الطائرات الاسرائيلية بالعين المجرّدة.

إن هذا التحليق المنخفض سلك طريقاً معيناً لسبب معين، فهو بحسب مصادر مطّلعة، دخل ناحية مطار بيروت الدولي، وحلّق بمحيط المطار، ومن ثم غادر من ناحية المطار ثانية، والسبب بذلك بحسب المصادر هو خشية الجيش الإسرائيلي من استعمال المقاومة دفاعاتها الجوية ضد الطائرة التي كانت على علوّ منخفض جداً.

إحتمى الطيران الإسرائيلي بمطار بيروت وأجوائه، فهو من جهة قادر على رؤية الأرض الفارغة، ومن جهة أخرى يحتمي بمجال الطيران المدني لأنه يعلم أن إطلاق صواريخ دفاع جوي عليه في هذه الحالة سيكون مستحيلاً.

وترى المصادر أن هذا الفعل الإسرائيلي إنما يدل على خوف جدي من مفاجآت المقاومة على صعيد الدفاع الجوي، خاصة أن الغارات الوهمية جاءت بعد أيام قليلة من حديث أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله عن الدفاعات الجوية التي تملكها المقاومة، علماً أن العدو الإسرائيلي يملك معلومات استخبارية عن امتلاك حزب الله لصواريخ أرض جو روسية الصنع، وهو بكل تأكيد بات يخشاها.

محمد علوش

 

 

 

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى