منوعات

ميقاتي يؤكد لبهية الحريري موقفه الرافض لتصرفات القاضية عون

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، خلال اتصال هاتفي مع النائب بهية الحريري، موقفه الرافض لتصرفات مدعي عام جبل لبنان القاضية غادة عون، لافتا إلى أن المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان قام بكامل واجباته وكان على تنسيق كامل معه ومع وزير الداخلية والبلديات بسام المولوي.

وأشاد ميقاتي بمناقبية وحسن أداء اللواء عثمان، معتبرا أن هذا الادعاء هو محض افتراء ولا يمت للحقيقة بصلة، وأكد للنائب الحريري انه سيتابع شخصيا هذا الموضوع مع وزير العدل ومدعي عام التمييز لوقف هذا التمادي بالاعتداء على مؤسسات الدولة وهيبتها وكرامات القيمين عليها.

وأكدت النائب الحريري، من جهتها، وباسم كتلة المستقبل ، رفضها المطلق لهذا التجاهل المستمر من قبل الهيئات الرقابية القضائية ورؤساء القاضية عون ولهذا السكوت المريب عن ما ترتكبه من مخالفات قانونية بإسم القانون تنفيذا لمآرب سياسية ونزوات شخصية اصبحت معروفة للجميع.

كما أكدت الحريري لميقاتي بان كتلة المستقبل النيابية لن تسكت عن هذه التجاوزات التي من شأن الاستمرار فيها ان يؤدي الى ما لا تحمد عقباه.

وسألت:” هل يجوز للقاضية غادة عون ان لا تطبق القانون على نفسها وتعتدي باسم القانون على غيرها”، مشددة على أن كتلة المستقبل ستتابع هذه القضية ضمن مختلف الاطر وصولا الى طلب جلسة مناقشة نيابية عامة لمساءلة وزير العدل عن الارتكابات التي تقوم بها القاضية عون.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى